2305312561286435008642500
الرئيسية/المقالات/
  • audiolaby team
  • ديسمبر 10, 2018
  • 0 تعليق
  • مرحبا بك يا نجم المستقبل، بداية أنا أشعر بامتنان كبير لأنك هنا على مدونتي للتعليق الصوتي و أنت بالفعل تقرأ بعضا من كلماتي، جزءا من روحي. أقدم لك هذه الكلمات بكل حب و أتمنى أنك ستجد فيها بعض الالهام و التحفيز. 

    تذكر بأنك فعلا قد فعلت جرس التنبيهات و قد اشتركت في قناتي على اليوتيوب للتعليق الصوتي بالضغط هنا.

    تخيل بأنك تريد تعلم آلة موسيقية جديدة، و تستيقظ ذات صباح و تجد نفسك باكو دي لوثيا زمانك " عازف غيتار فلامنكو مشهور"!!!



    طبعا لا، لن يحدث هذا أبدا، لكي تصبح مثل صديقنا الراحل باكو أو حتى كتلميذه فيسينتي أميغو، عليك أن تكرس وقت كبيرا للمارسة و الى أن يأتي الوقت الذي ستجد فيه نفسك محترفا وعادة لن تكون على وعي كبير بذلك، لأن تقدمك سيكون تدريجيا و أنت بما أنك لم تخرج من قشرتك فلن يكون لك الأمر ملحوظا بشكل كبير.

    طبعا التعليق الصوتي ليس بتلك الصعوبة أو على الأقل ليس في صعوبة تعلم آلة موسيقية و لكن ممارسة التعليق الصوتي بشكل يومي.. طبعا ان كنت قادرا على ذلك، سيساعدك بشكل كبير على تطوير أدائك.

    سأقدم لك هنا صديقي 5 ممارسات يمكنك من خلالها ممارسة التعليق الوصتي ههههه هل فهمت شيئا؟ 

    رقم #1 عليك أن تحافظ على نسق ثابت للتدريب 

    حدد قدر الوقت الذي يمكنك تقضيته كل يوم في التدريب، حتى لمدة 15 دقيقة يوميا، لكن افعل ذلك كل يوم و لا تحاول ايجاد اي عذر لعدم فعل ذلك.. افعل ذلك كل يوم و باستمرار.

    رقم #2 صل بين ممارسة التعليق و اي نشاط آخر

    بامكانك و أنت تقوم بغسل أسنانك مثلا أن تقوم باصدار بعض الأصوات التي ربما تبدو لغيرك غريبة و غير مبررة، لكنها في الحقيقة تمثل تدريبا رائعا لصوتك. 

    يمكنك مشاهدة بعضها عبر الضغط هنا

    رقم #3 تقنية Tape and Ape - المحاكاة

    ذكرت هذه الطريقة في مناسبات عديدة عبر قناتي على اليوتيوب، و هي أن تقوم باختيار معلق صوتي كمعيار صوتي لك و أن تحاكي طريقته بكل تفيصيلها، لا تخف، لن ينتهي بك الأمر كنسخة منه و لن تفقد هويتك الصوتية، أسأل مجرب ;) استمع و سجل/ استمع و سجل و هكذا..

    حمل التسجيل على جهازك، استمع له مرارا و تكرارا، دع عقلك الباطن يتشربه، أكتب نص التسجيل على ورقة و اجلس و سجل، و بعد كل تسجيل لك، شغل التسجيل الأصلي و دون الفوارق.. مهمتك هنا هي أن تقضي على الفوارق.

    هذه من أروع الطرق التي من الممكن أن يقدمها لك أحدهم و أنا أفعل :*

    رقم #4 karaoke للاعلانات التلفزية أثناء العرض

    أثناء عرض بعض الاعلانات المتتالية على قناة تلفزية، فقط قم بعمل Mute و العب دور المعلق هنا، استمتع بالموضوع، حاول أن تكون جديا :D

    رقم #5 تتبع تقدمك و قيمه

    حدد هدفا اسبوعيا لعدد الدقائق أو الساعات التي ستمارس خلالها التعليق الصوتي و دون بشكل يومي كم قضيت فعلا في التدريب أو الممارسة و في آخر الاسبوع قيم أدائك لترى ان كنت قد بلغت هدفك المحدد مسبقا.

    كانت هذه 5 ممارسات لتمارس التعليق الصوتي و سأحرص على نشر ممارسات أخرى مستقبلا فابقى في الأرجاء.

    تقبل مني كل الحب، أتمنى لك كل التوفيق و تذكر بأن النجاح يليق بك، و دعك من الأسود :p

    و اقرأ أيضا: الخطأ رقم #1 الذي يقع فيه المعلقون الصوتيون المبتدئون