2305312561286435008642500
الرئيسية/المقالات/
  • audiolaby team
  • ديسمبر 13, 2018
  • 2 تعليق
  • مرحبا بصديقي و صديقتي الرائعة، سعيد جدا بمرورك اليوم أيضا في هذا المقال الجديد على مدونة المعلق المحترف، أشارك في هذه المدونة كل ما يتعلق بالتعليق الصوتي العربي، السؤال هنا، كيف لي أن أظل على اطلاع دائم بجديد المدونة؟ كل ما عليك فعله هو الاشتراك في خدمة التنبيهات و الاشتراك بقناتي على اليوتيوب.


    سنناقش اليوم موضوعا مهما للغاية بالنسبة للمعلقين الصوتيين و خاصة المبتدئين منهم، و هو الاسترخاء أثناء التسجيل خاصة أثناء التسجيل في اماكن جديدة أو أمام أشخاص جدد.

    سنبدأ من منطلق أن التوتر الجسدي هو انعكاس لحالتك العقلية المتوترة. 




    1- في حال وجدت نفسك منزعج او غير مرتاح وراء المايكرفون ربما عليك التوقف للحظات و أن تسأل نفسك، ماذا يجري؟ لماذا أشعر على هذا النحو؟ المايكروفون ليس شيئا غريبا.. و ربما مع توجيه وعيك على ما يحصل داخلك، سيسهم في جعلك تسترخي.

    2- عليك أن تعرف أن التوتر الذهني يظهر التوتر الانقباض الجسدي، فكك منقبض، حبالك الصوتية مشدودة و بالتالي صوتك سيبدو متشنجا.
    بعض تمارين الاسترخاء البسيطة ستساعدك في ذلك و سنأتي على ذكرها في مقال آخر و منها ما هو مذكور هنا

    3- عند شعورك بالتوتر أثناء التسجيل، أنصحك بالتنفس العميق، أدر كتفيك، أرح نفسك، أن نقوم بأشياء غريبة أو أن نصدر أصواتا غريبة أحيانا يعد جزءا من عملنا

    أتمنى لك يوم استرخاء رائع، يمكنك الاستماع لهذه الموسيقى للاسترخاء، حتما ستساعدك :*

    كل الحب
    مروان بن حفصية 
    مدونة المعلق المحترف



  • رائع ياحبيب كل الحب والتوفيق
  • حضرتك ذكرت قبل كده معلقين اتدربت علي صوتهم في البدايه...انا كبنت مين ممكن اتدرب زي صوتها في مجال الدبلجه و الكرتون ...و شكرا جزيلا